مدة القرائة 15 د دليلك الشامل لتصبح مقدم خدمات على منصة نقرات

دليلك الشامل لتصبح مقدم خدمات على منصة نقرات

دليلك الشامل لتصبح مقدم خدمات على منصة نقرات - أنت لست مقدم خدمة بمعنى التقليدي، بل أنت صاحب مشروع تجاري يهدف إلى تحقيق نجاح والمنافسة في السوق. إذا اعتمدت على هذه النقطة وبذلت مجهود على منصة الفريلانسر نقرات، فستحقق نقلة نوعية في نجاحك وتقدمك في ساحة العمل الحر التي تشهد منافسة كبيرة. في هذا الدليل الشامل المقدم من منصة العمل الحر نقرات سوف يقوم بتوجيهك لأهم أساليب المهنية لزيادة فرص بيع خدماتك بنجاح على منصة الفريلانسر نقرات.


تعزيز فرص بيع خدماتك بنجاح على منصة نقرات


فكّر في خدمتك المقدمة للعميل على أنها منتج فريد ومتجدد، يحتاج إلى تضافر جهود وتعاون مشترك لينمو ويحقق أقصى نسبة مبيعات ممكنة. ينطلق هذا النمو من مرحلة تصميم الخدمة ويستمر بعد إطلاقها من خلال جهود التسويق واستغلال كل الفرص المتاحة. قبل أن تبدأ في محاولة تسويق خدماتك على موقع الخدمات نقرات أو في أماكن أخرى، يجب أن تعمل على تحسين ملفك الشخصي كبائع على موقع فري لانسر نقرات. تأتي أهم هذه التحسينات كالآتي :



1- استقر على اسم رسمي لهويتك داخل المنصة


عندما تقرر كتابة اسم رسمي وإضافة صورة شخصية خاصة بك في حسابك الشخصي على منصة نقرات، فإن هذه الخطوة من الخطوات المهمة لك كابائع. حيث إن الاسم الحقيقي الذي تستخدمه على المنصة يعد أحد الأسس الأساسية لبناء علامة تجارية شخصية ناجحة. إدراج بيانات شخصية حقيقية من اسمك وصورتك الشخصية. يمنحك ذلك مظهرًا احترافيًا وجديًا ويزيد من مستوى الثقة.الأسماء المستعارة مثل مبرمج ويب أو محترف seo قد تقلل من مصداقية مقدم الخدمة ( بائع ) وربما يتردد المشترين في التعامل معها. الخطوة الأكثر فاعلية هي أن تجعل اسمك الرسمي متطابق مع الأسماء المستخدمة في منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك ولينكد إن. حيث قد يحاول المشتري ان يبحث عنك على محركات البحث مثل محركات بحث جوجل أو منصات التواصل الاجتماعي.


2- قم بإثبات هويتك


يتواجد في موقع الخدمات نقرات العديد من مقدمي الخدمات المماثلة لخدمتك، ويتمتعون بالهويات الموثقة والتي تظهر بجانب الاسم الرسمي لهم. وتعتبر توثيق الهوية او اثبات الهوية واحد من الامور التي تعزز الثقة للمشتري ويمنح لك الفرصة وخدماتك في الظهور في الصفحة الاولي لمنصة نقرات. ويتطلع توثيق الهوية على موقع فري لانسر نقرات تقديم الهوية الوطنية وبيانات الشخصية وبعدها تحصل على اشارة توثيق الهوية.



3- كتابة نبذة تعريفية عنك


قبل ان يقرر المشتري شراء احد خدماتك، يقوم المشتري بإلقاء نظرة على ملفك الشخصي على موقع فري لانسر نقرات ليقرأ النبذة التعريفية عنك من انت و ماهي مهاراتك. فتأتي النبذة تعريفية ثاني خطوة يجب الاهتمام بها. حيث تقوم بوصف نفسك في بعض عبارات بطريقة تسويق خدماتك التي تقدمها على منصة. كما يجب ذكر لأهم المهارات والخبرات التي تمتلكها والتي تطابق الخدمات التي تقدمها على المنصة. فإذا كنت تقدم خدمة برمجة المواقع الالكترونية فيجب ذكر انك لديك خبرة في برمجة المتاجر الإلكترونية المختلفة على المنصات المختلفة مثل متجر شوبيفاي.


4- تضمين العبارات الرئيسية لتعزيز خدمتك


واحدة من الخطوات التي لا ينتبه لها بائعين ( مقدمي الخدمات ) على المنصة هي تضمين الكلمات المفتاحية المناسبة للخدمة المقدمة. لكن يعتبر الكلمات المفتاحية هي واحدة من الخطوات التي تعمل على ظهور خدمتك في بحث المنصة عند البحث عند البحث عن احد الخدمات المشابه وفي محركات البحث مثل محركات بحث جوجل. كما يمكنك استخدام أحد أدوات تتحسين محركات البحث seo مثل google keyword planner للبحث عن أهم الكلمات المفتاحية المرتبطة بخدماتك المقدمة وتضمينها في عنوان ووصف خدماتك الموجودة على المنصة.



5- أضف صور أحترافية لخدماتك على المنصة


عند تصفحك الصفحة الرئيسية لموقع الخدمات نقرات سوف تلاحظ ان الخدمات الرائجة أو الأكثر شراء هي الخدمات التي تمتلك صور ذات جودة عالية والتي توضح فكرة الخدمة المقدمة من البائع. حاول دائما العمل على تصميم صور الخدمات باحترافية لاضافتها لخدماتك. وهناك أكثر من منصة سوف تساعدك علي تصميم صور الخدمات بإحترافية بجودة عالية لخدماتك مثل موقع canva. وإذا كنت غير قادر على تصميم صور أحترافية تعبر عن خدماتك المقدمة يمكنك طلب شراء أحد الخدمات المقدمة من بائعين مصممي الجرافيك على المنصة.


6- أضف نماذج سابقة في معرض الأعمال


معرض الأعمال يمكن أن نسمية المعرض الفني للبائع حيث يقوم البائع بابراز موهبته وخبراته التي تحدث عنها في النبذة التعريفية، ولا يمكن تفويت معرض الأعمال. سواء كانت خدمتك في مجال كتابة المحتوي والتصميم الجرافيكي أو المونتاج أو تحسين محركات البحث seo والكثير، حيث يأتي معرض الأعمال فرصة للبائع لاظهار مهارات في المجال الخاص به. فإذا كنت تقدم خدمات كتابة المحتوي فيمكن اضافة لقطة شاشة لبعض الاعمال السابقة في كتابة الاعلانات او بوستات السوشيال ميديا أو الأعمال السابقة في كتابة المقالات. اما اذا كنت تقدم خدمات في مجال البرمجة يمكن ادراج رابط GitHub ليقوم المشتري بإلقاء نظرة على مشاريع السابقة. وإذا لم تمتلك أي أعمال سابقة يمكنك العمل على تنفيذ تصاميم و مشاريع توضح مدى الخبرة والمهارات التي تمتلكها.



اقرأ أيضا : في عالم الفري لانسر أخطاء يجب تجنبها عند تقديم الخدمات


7- قدم خيارات إضافية لخدمتك على منصة


عندما تقوم بتقديم خيارات إضافية لخدمتك، فإنك تمنح العملاء المزيد من الخيارات لتلبية احتياجاتهم المحددة بشكل أفضل. قد تكون هذه الخيارات عبارة عن ميزات إضافية أو تعديلات مخصصة تعزز من قيمة الخدمة الأساسية التي تقدمها. هذا يمكن أن يساهم في جذب مجموعة متنوعة من العملاء وزيادة فرص البيع. على سبيل المثال، إذا كنت تقدم خدمة تصميم لوجو، يمكنك أن تقدم خيارات إضافية مثل تصميم عدة نماذج مختلفة للوجو أو تقديم تعديلات غير محدودة للتصميم المختار. هذه الخيارات تعزز تجربة العميل وتجعل خدمتك أكثر جاذبية.


8- تسويق الخدمات خارج منصة نقرات


شارك صور الخدمات المعروضة على موقع الخدمات نقرات في منصات السوشيال ميديا مثل تويتر وفيسبوك ولينكد ان. كما يجب أن تكون متفاعل علي المنصات ومشاركة خدماتك علي مجتمعات المهتمين بمجال الخاص بك. والرد على اهم الاسئلة والاستفسارات. كما يمكنك انشاء الحملات الاعلانية لتسويق الخدمات على منصات السوشيال ميديا بتكلفة بسيطة تجلب رسائل من جمهور المهتمين بالخدمات التي تقدمها. اما اذا كنت تمتلك موقع الكتروني او مدونة علي الانترنت فا يمكنها ان تصبح الأداة الأقوى لتسويق الخدمات و لبناء علامتك التجارية الشخصية.



في ختام مقالتنا، قدمنا لك نظرة شاملة على الخطوات الأساسية التي يجب أن تركز عليها لزيادة فرص بيع خدماتك على موقع فري لانسر نقرات. من خلال تحسين وجودك على المنصة وزيادة جاذبية خدمتك للعملاء المحتملين. ابدأ بتحسين ملفك الشخصي ليعكس مهاراتك وخبراتك بشكل مميز وجذاب. ثم قم بإعداد نبذة تعريفية تخدم هدفك التسويقي. استفد من التفاعل مع الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي والمجموعات المهنية للإجابة على استفساراتهم ومشاركة خبراتك. ولاتنسي استخدام الكلمات المفتاحية لزيادة رؤية خدمتك وجذب المزيد من العملاء.


مشاركة

التعليقات

بإضافة تعليق ، فإنك توافق على شروط الإستخدام و سياسة الخصوصية