مدة القرائة 15 د في عالم الفري لانسر أخطاء يجب تجنبها عند تقديم الخدمات

في عالم الفري لانسر أخطاء يجب تجنبها عند تقديم الخدمات

في عالم الفري لانسر أخطاء يجب تجنبها عند تقديم الخدمات - في عالم العمل الحر ومنصات الفري لانسر مثل منصة نقرات، تفتح الفرصة أمام الكثيرين لتقديم خدماتهم ومهاراتهم بشكل مستقل ومربح على مواقع للعمل عن بعد. ومع زيادة الاعتماد على منصات الفريلانسر، يصبح تجنب الأخطاء الشائعة أمر بالغ الأهمية لضمان نجاحك والربح من الانترنت كمقدم خدمات. إذا كنت تسعى للانطلاق كفريلانسر أو مقدم خدمات أو ترغب في تعزيز أدائك الحالي، فإن معرفة وتجنب هذه الأخطاء يمكن أن تكون السر وراء بناء سمعة قوية وتحقيق الربح من الانترنت. في هذا المقال المقدم من منصة فريلانسر نقرات سنتعرف على أخطاء يجب تجنبها عند تقديم الخدمات كفريلانسر.


أخطاء يجب تجنبها عند تقديم خدمات على منصة نقرات


عدم الاهتمام بكتابة عنوان مناسب للخدمة المقدمة 


عدم الاهتمام بكتابة عنوان مناسب لخدمتك على موقع فريلانسر نقرات قد يكون خطأً يؤثر بشكل كبير على تجربتك في جذب العملاء وزيادة عدد النقرات على خدمتك. العنوان هو أول ما يراه العملاء عند البحث عن خدمات معينة، وهو العامل الرئيسي الذي يحدد ما إذا كان سوف ينقر العميل على خدمات الفريلانسر أم لا. لذا، يجب الاهتمام بعدة أمور لضمان أن عنوان خدمتك يكون جذاب وملهم. أهم تلك الأمور كالأتي : 


1- تحديد الفائدة الرئيسية 


يجب أن يعكس عنوان الخدمة فائدتها الرئيسية بوضوح. ماذا سيحصل العملاء عند طلب هذه الخدمة؟ تحديد الفائدة بشكل واضح يجذب العملاء المهتمين بها.


2- استخدام كلمات مفتاحية 


اختيار كلمة مفتاحية مناسبة تساعد في زيادة اكتشاف خدمتك عند البحث. هذه الكلمة يجب أن تكون ذات صلة مباشرة بخدمتك وما يبحث عنه العملاء.




3- إبراز الجوانب الفريدة 


إذا كان لديك جوانب فريدة أو تفرق عن الخدمات المشابهة، يجب أن تظهر هذه الجوانب في العنوان. هل أنت أسرع؟ أو أقل تكلفة؟ أو تقدم شيئًا فريدًا؟ اجعل هذه النقاط واضحة في العنوان.


4- استخدام اللغة الجذابة 


استخدم لغة تحفيز وجذب العملاء. استخدام كلمات مثل حصري، سريع، فعّال، احترافي يمكن أن يضيف قوة لعنوانك.


5- توجيه العميل المحتمل 


قد يكون من المفيد أن تشير إلى الجمهور المستهدف في العنوان. على سبيل المثال، خدمات تصميم جذابة للشركات الناشئة. عند اختيار عنوان مناسب وكلمة مفتاحية جذابة، ستزيد فرص العملاء في النقر على خدمتك واستكمال العملية. تذكر أن العنوان هو أول فرصة لجذب الانتباه، لذا يجب الاهتمام به بعناية لتحقيق أفضل نتائج.


كتابة وصف غير مناسب مع الخدمة التي تقدمها


وصف اشكل فعال مع العملاء المحتملين وتوضيح قيمة وجودة الخدمة التي تقدمها. يجب أن يكون وصف الخدمة دقيق وواضح وشامل. يتطلب وصف الخدمة استخدام كلمات مفتاحية تعبر عن أهم النقاط التي تقدمها في خدمتك. يمكنك التركيز على ما تقدمه من فوائد ومميزات تميزك عن منافسيك الفريلانسر على المنصة. تحدث عن الأمور الرئيسية التي تقدمها وعن كيفية تحقيق الفائدة للعميل.



استخدم الكلمات المفتاحية المهمة في وصف الخدمة على منصات العمل عن بعد، حيث يتيح ذلك للبحث على منصات مثل جوجل والمنصات الداخلية أن يجد العملاء خدمتك بسهولة. اختر كلمات مفتاحية ترتبط بمجال خدمتك والاحتياجات التي تلبيها.

 بالاستفادة من وصف الخدمة بشكل جيد، ستكون خدمتك بارزة في نتائج البحث وسيتم جذب العملاء بشكل أفضل نحوها. لذا، قم بتوضيح الجوانب المهمة والفريدة في خدمتك بكلمات دقيقة وجذابة تجذب العملاء وتزيد من فرص تحقيق المبيعات.


الصورة البارزة للخدمة بتصميم غير ملائم


عندما يبحث شخص ما عن خدمة معينة، فإن الصورة هي أول ما يلاحظه ويقيمه عند التعرض للخدمة. تصميم الصورة بعناية بالمقاس الصحيح يلعب دور كبير في زيادة فرص بيع الخدمة بشكل أفضل. إذا كانت أحد خدمات الفريلانسر تتعلق بتصميم شعار، على سبيل المثال، فإنه من الأفضل أن تستفيد من الصورة لعرض أحد أعمالك السابقة المتعلقة بخدمات تصميم و بالهويه البصريه. هذا يساعد في اظهار مهاراتك وإمكانياتك بشكل واضح أمام المشترين، ويوضح كيف يمكن للخدمة أن تفيدهم.

بشكل عام، الصورة البارزة تلعب دور مهم في خلق انطباع إيجابي وجذب الاهتمام، والاستفادة من الصورة لعرض أعمالك أو محتوى ذو صلة يسهم في تعزيز مصداقية وجودة الخدمة التي تقدمها.



عدم الترويج الكافي للخدمات المقدمة على منصة نقرات


تعرض منصة نقرات آلاف الخدمات الخاصة بالفريلانسر مع وجود مستخدمين آخرين يقدمون خدمات مشابهة لخدمتك. عرض الخدمة على المنصة وحده ليس كافي لتحقيق مبيعات جيدة، خصوصا أن البداية تكون دائما التحدي الأكبر. بصفتك بائع فرىلانسر على منصة نقرات، يجب أن تبذل جهد إضافي في التسويق الإلكتروني وذلك لتسويق خدمتك بشكل أكبر للجمهور المهتم بمجال خدمتك. يمكنك البحث عن هؤلاء العملاء المحتملين في أماكن أخرى خارج منصة نقرات. على سبيل المثال، إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب، استخدام التسويق بالمحتوى حيث يمكنك مشاركة رابط الخاص بخدماتك على المنصة لاستغلال هذه الفرصة لجذب العديد من الزوار والجمهور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع متابعينك وجذب عملاء محتملين من ضمن جمهورك.


اقرأ أيضا : دليلك الشامل لاكتساب مهارات كتابة المحتوى والربح منها


إضافة الخدمة من جديد أو عرضها بشكل متكرر


إحد الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البائعون أو الفريلانسر الجدد على منصات الفري لانسر السعودية نقرات. هي إعادة عرض نفس الخدمة بشكل متكرر. وذلك قد يؤدي إلى تشتيت انتباه المشتري وتفرق عدد المبيعات على عدة إعلانات لنفس الخدمة، وهذا ينعكس بتقسيم التقييمات بين هذه الإعلانات المتعددة بدلا من تجميع التقييمات في إعلان واحد قوي. هذا الأمر قد يؤدي إلى احتمالية ضعف ظهور خدمتك عندما يبحث الزوار عنها بين عدد ضخم من الخدمات الخاصة بالبائعين على موقع freelancer نقرات. لذا، من الأفضل تقديم وعرض خدمة واحدة فقط بأعداد مبيعات متراكمة وتقييمات إيجابية أكثر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة انتباه الزوار وزيادة فرص البيع.



تجنب تحديد أسعار غير منطقية عند تقديم خدماتك


تحديد أسعار منطقية عند تقديم خدماتك أمر ضروري لضمان نجاح عملك وجذب عملاء جدد. قبل تحديد الأسعار، قم بدراسة بسيطة وتحديد متوسط أسعار الخدمات للبائعين على موقع freelancer نقرات. هذا يساعدك على تحديد سعر مناسب بين منافسينك. قبل تحديد السعر، قم بتقدير التكاليف الفعلية لتقديم الخدمة. تجنب التسعير المنخفض, حيث أن يؤدي إلى عدم تقدير قيمة خدماتك علي المنصة وقد يؤثر سلبا على سمعتك. كما يجب تجنب تقديم خصومات بشكل دائم قد يجعل العملاء يتوقعون أسعار أقل من القيمة الحقيقية للخدمة. اعرض خيارات متعددة من الخدمات بأسعار مختلفة، حيث يمكن للعملاء اختيار ما يناسبهم بناء على احتياجاتهم وميزانيتها. واطلب تعليقات من العملاء بعد تقديم الخدمة واستمع إلى ما يقولون حول الجودة المقدمة للخدمة مقابل السعر المدفوع من قبل العميل.



في ختام مقالتنا المقدمة من منصة العمل عن بعد نقرات تعرفنا على أهم الأخطاء التي يجب تجنبها عند تقديم خدمات على منصة نقرات. مثل عدم الاهتمام بكتابة عنوان مناسب للخدمة المقدمة، و كتابة وصف غير مناسب مع الخدمة التي تقدمها، و أختيار الصورة البارزة للخدمة بتصميم غير ملائم. كما تعرفنا على أهم الأسباب التي يجب النظر إليها وهي عدم الترويج الكافي للخدمات المقدمة على منصة نقرات. وإضافة الخدمة من جديد أو عرضها بشكل متكرر, و تحديد أسعار غير منطقية عند تقديم خدماتك.

مشاركة

التعليقات

بإضافة تعليق ، فإنك توافق على شروط الإستخدام و سياسة الخصوصية